الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

طرق ازالة طلاء الاظافر


يتم إزالة طلاء الأظافر بمزيل طلاء الأظافر أو القطن المزيل لطلاء الأظافر وهو مذيب مركب عضوي ولكنه قد يشتمل الزيت والمعطرات. قد يكون مزيل الطلاء مناديل فردية منقوعة في مزيل أو علبة من سائل المزيل يمكن استخدامها مع كرة من القطن أوعلب مليئة بالرغوة يمكن استخدامها عن طريق إدخال الإصبع في الوعاء ولفه حتى يزول الطلاء. يحتوي النوع الأكثر شيوعاً من مزيل طلاء الأظافر على أسيتون مركب عضوي متطاير. وهو قوي وفعال ولكنه أيضا قاسي على سطح الظفر وقد يصيبه بالهشاشه. ويمكن أيضا استخدامه لإزالة الأظافر الاصطناعية والتي عادة ما تكون مصنوعة من الاكريليك. وقد استخدم الأسيتونتريل كمزيل لطلاء الأظافر ولكن الأرجح أنه سام وتم حظره في الاتحاد الاقتصادي الأوربي لمستحضرات التجميل منذ 17 مارس لعام2000.
ولتجنب الاسيتون هناك طرق امنة لازالة طلاء الاظافر وهذه البعض منها :


1-الماء الساخن

طريقة فعالة لإزالة طلاء الأظافر هو جعله شبه سائل والحرارة تقوم بهذا الدور. والماء الساخن يجب ان يكون مركز على الأظافر وليس أثناء الاستحمام مثلا، عليك تسخين الماء على الموقد أو في الميكروويف ولكن الى درجة حرارة يمكنك تحملها وإلا ستحرقين أصابعك، والآن اغمسي أصابعك في الماء لمدة 15 دقيقة ثم انزعي الطلاء برفق بعد أن يلين من حرارة الماء.

2-الكحول

الكحول مادة طبيعية ولكنها للاستخدام الظاهري فقط ويستعمل كمطهر ويمكن أيضاً أن يستخدم كمزيل لطلاء الأظافر. ببساطة ضعي الكحول على قطعة من القطن ثم استعمليها على الأظافر كل على حدة قد يستغرق الكحول فترة اطول ولكنه سيؤدي نفس الغرض من المزيل وبنفس الفاعلية.

3-الخل مع الليمون

الخل من المواد الطبيعية الحمضية والتي عند وضعها على طلاء الأظافر سيجعله يتشقق ويزال سريعاً، احضري وعاء صغير من الخل وأضيفي إليه القليل من الليمون أو البرتقال لزيادة الفاعلية، استخدمي قطعة من القطن لمسح أظافرك عليك الانتظار قليلاً حتى يكسر الحمض الطلاء، ثم سيسقط سريعاً.
Ar1web Hm

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى ذلك . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة عرب ويب ترحب بك

المدونة: عرب ويب